“إقرأ لتكن” في طبعتها الخامسة بجامعة الجلفة

إحتفاءا باليوم العالمي لحقوق المؤلف وسط حضور مميز لكتاب وشعراء محليين

0 201
  نظم النادي العلمي الثقافي آفاق بجامعة زيان عاشور بالجلفة احتفاءا باليوم العالمي لحقوق المؤلف التظاهرة السنوية الربيعية ” إقرأ لتكن” يومي 23و24  أفريل.
حسب تصريح رئيس النادي لـ ” ديزاد برس ” أن التظاهرة تهدف بالدرجة الأولى: إلى تقريب الكاتب من القارئ و خصوصا الطلبة الجامعيين ، حيث يعتبر هذا الحدث منصة جميلة لتعرف الكتاّب على قرائهم وتبادل النقاشات و طرح الإقتباسات و مختلف الأفكار.
شهدت هذه التظاهرة المقامة بساحة الجامعة حضور العديد من الأقلام البارزة من الولاية من بينهم الشاعر ” أمجد مكاوي” والكاتب الصاعد “سيف الدين بن نعجة” ، على غرار الكاتب عمر بن شريط و كذلك عبد الحليم بدران و الكاتبة ناعم ايمان شيماء .  
كما انه نظمت طيلة اليومين العديد من الورشات من بينها ورشة فن الخطابة و ورشة نحن نحب القراءة و كذلك الخط العربي، حيث حظي المشاركون بشهادات تثبت قدراتهم و تعزز مهاراتهم في هذه المجالات. هذه التظاهرة التي عرفت إقبالا واسعا للطلبة و الكتاب لتثبت أن الجلفة تملك زخما ثقافيا كبيرا و التي تركت إنطباعا وآراء إيجابية لدى الحضور من بينها صاحب كتاب “المتمرد” الكاتب عبد الحليم بدران التظاهرة كانت في القمة وهي نادرة الوجود وفخر لنا نحن أشقاء الولاية أن نحضر مثل هكذا تظاهرات”. وكذلك الكاتب عمر بن شريط صاحب رواية “الجريمة البيضاء” : ” هذه المبادرة تحفز روح المعرفة لدى الطلبة وتكسبهم ثقافات جديدة من خلال تبادل النقاشات إلى جانب الورشات التي تنمي مهارات الطلبة”. اختتمت هذه التظاهرة بتكريم الضيوف وكذا المشاركين من مختلف الورشات. 
فريال منصوري
تعليقات
تحميل...