نجاح الطبعة الاولى من المخيم الوطني للشباب

ترسيم منطقة الدويرة بالزعفران كمنطقة سياحية بولاية الجلفة

0 496

شهدت منطقة الدويرة السياحية ببلدية الزعفران فعاليات المخيم الوطني للشباب في طبعته الاولى و التي نظمت من طرف الإتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية وتحت رعاية السيد والي ولاية الجلفة طيلة ثلاث أيـــام (29-30نوفمبر و01 دييمبر2018) .

  • كرونولوجيا الاحـــداث
  • الخميس 29 نوفمبر2018

بداية إستقبال المشاركين حيث سجل حضور عدد معتبر من ولايات الشرق الجزائري . تبسة – سكيكدة -قسنطينة- عنابة – باتنة والوسط برج بوعريريج  -سطيف -تيزي وزو وبجاية- اما الغرب الجزائر من ولاية وهران

تم توجيه المشاركين من طرف المنظمين لموقع التخييم بعد إستقبالهم من طرف الكشافة الإسلامية فوج الحرية بالزعفران وأعضاء الإتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية .

الساعة الثالثة بعد الزوال :

حضور السلطات المدنية المتمثلة في المجلس البلدي والمديريات المساهمة وكذلك رجال الإعلام والبرلماني الذي أبى أن لا يفوت الحدث وان يسجل حضوره بين الشباب النائب : الأخضر براهيمي والعديد من الشخصيات الجلفاوية لرفع العلم الجزائري للافتتاح الرسمي .

زاد عدد الزوار لتكون هناك نشاطات بأعالي الجبال الرملية والنبكة الحرة الصفراء الذهبية من مجموعة الدراجات النارية والدراجات الهوائية .

  • الجمعة 30 نوفمبر2018

رحلة سير على الاقدام و إكتشاف السبخة الشاسعة التي تعتبر إحتياطي ملح على بعد اكثر من 6 كلم والقيام بنشاطات بها كالرماية والصيد بالطيور من مجموعة البيارزة .

الساعة الثانية :

العودة للمخيم لإكمال برنامج النشاطات زمشاهدة إستعراض السيارات رباعية الدفع على الرمال

الساعة الخامسة مساءا

التوجه عبر الحافلات للمعلم السياحي جبل حجر الملح الذي يعتبر ثالث أكبرحبل ملح في العالم

  • السبت 01 ديسمبر 2018

الساعة الثامنة والنصف

توجه الفوج الثاني لجبل حجر الملح لإكتشافة

الساعة الثالثة بعد الزوال :

الإختتام الرسمي للتظاهرة  وتوزيع الشهادات على الفائزين بمسابقة أحسن صورة لتكون صورة للطبعة الثانية من المخيم .

 

حسب الإحصائيات التي التي سجلت فإن عدد المشاركين فاق الــ 800 مشارك حضرو من 36 ولاية عبر التراب الوطني وبلغ عدد الزوار ما يفوق  خمس ألاف زائر خلال يومين.

كما تعهد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الزعفران أن تكون المنطقة (الدويرة) متنزه عائلي وسيوفر كل متطلباته . فيما صرح الناطق الرسمي لإتحاد الوطني للشعراء الشعبيين أن الطبعة الثانية لمهرجان الوطني للشعر الشعبي أواخر شهر مارس القادم

بوبكر طويسي

 

تعليقات
تحميل...