ماتوالموش-ثان عمل احترافي لمسرح العلمة للمخرج شوقي بوزيد

تعالج قضية إجتماعية في قالب كوميدي على ركح مسرح الجلفة

0 226

هي إحدى قضايا المجتمع الحساسة والتي جسدت أحداثها على ركح المسرح الجلفاوي أحمد بن بوزيد بعد ظهيرة اليوم الأربعاء 05 ديسمبر 2018.

“ماتوالموش” للمؤلف علي ناصر و المخرج شوقي بوزيد ، والممثلان المسرحيان فاروق رضاونة في دور (سالم) وامل دلهوم في دور (صفية). هذا العرض الذي يعتبر إسقاطا على شريحة من المجتمع والتي تمثلت في شخصية سالم الذي أعمت بصيرته الأموال ، ظانا منه أنه بماله ونفوذه سيحقق كل ما يتمناه. حيث دخل هذا الأخير حياة صفية البنت الصغيرة المتشردة واليتيمة، التي ليس لها سوى أخيها المتهم بقضية سياسية كبيرة . تزوجته رغم كبر سنه فقط من أجل حماية أخيها المتورط وتخليصه من مصيبته فباعت نفسها لسالم الطاغية مقابل ذلك.

لتبدأ معاناتها في بيت الزوجية وتخمن بقتله في كل ليلة يأتيها ثملا.

في تصريح للممثل فاروق رضاونة عن مضمون العرض وتنافيه بنسبة كبيرة مع المجتمعات المحافظة خصوصا فيما يتعلق بمشاكل بيت الزوجية. حيث قال أنه لابد من طرح هاته الإشكالية في المجتمع لأجل معالجتها بطريقة فنية، فلماذا لا نتقبل هذه الأمراض ونعالجها.

وأضاف المتحدث ذاته أنه حان الوقت لكسر الطابوهات ومعالجة النقاط الحساسة في المجتمع. بدورنا نحن كفنانين وجب علينا طرح هذه المشاكل التي نخاف مناقشتها بقالب فني نستطيع الوصول به إلى أغوار المجتمع و معالجته ثغراته السوداء.

والجدير بالذكر أن هذا العرض تم إنجازه منذ شهرين فقط إلا أنه حقق أصداء إيجابية ، وتم  عرضه في أكثر من 15 ولاية من مختلف أنحاء الوطن.

فريال منصوري

تعليقات
تحميل...