انشغالات كثيرة و تساؤولات مطروحة تنتظر الاجابة من والي الجلفة!!!

قٌبيل أيام من زيارته الميدانية لبلدية حد الصحاري

0 144
من المرتقب أن يحل والي ولاية الجلفة في زيارة عمل وتفقد ببلدية حد الصحاري في الايام القليلة القادمة،في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها هذا الاخير منذ تنصيبه على رأس الولاية،للوقوف على النقائص والمشاكل التي تعاني منها البلديات و حصر انشغالات مواطنيها والاجابة على التساؤولات المطروحة.
و يترقب شارع حد الصحاري  زيارة “توفيق ضيف” والي الولاية،بعديد الملفات التي أرهقت الساكنة يتقدمها ملف الصحة، بحيث صار مطلب المستشفى أكثر من ضرورة في ظل النداءات المتكررة لأبناء المنطقة،أما بخصوص ملف التربية الذي يبقى اللغز المحيّر في الجلفة بدون حلول ودون اي مبادرات من الجهات الوصية.
حيث تعيش متوسطات حد الصحاري اكتظاظا رهيبا جعل مدير التربية يعدُ في كل مرة بتسجيل مشروع متوسطة لكنّها كانت وعود كاذبة،بقيت حبرا على ورق،هذا ما يُنتظر الإفراج عنه خلال هذه الزيارة بالإضافة إلى نقص التأطير و قلة التجهيزات بالابتدائيات .
و لأن بلدية حد الصحاري تُعد فلاحية رعوية بامتياز فإن مطالب الكهرباء الفلاحية في تصاعد مستمر ناهيك عن العدد الكبير لملفات الفلاحين الراغبين في الاستفادة من السكنات الريفية ووضعية منطقة الشارب التي تعتبر منكوبة تماما.أما عن ملف الشباب و الرياضة فقد أضحت الآفات الاجتماعية مصدر قلق للأولياء في ظل انعدام المرافق الرياضية و الترفيهية فلا مسبح تم تسجيله و لا بيت شباب ولا حتى قاعة متعددة الرياضيات لاستقطاب الشباب و احتوائهم .
و نظرا لخصوصية المنطقة يعد مطلب مضاعفة حصة البلدية من السكنات الاجتماعية ضرورة ملحة بالاضافة إلى حصة البلدية من التجزئات العقارية التي تمس فئة الموظفين بشكل كبير. فهل ستحمل الزيارة الجديد لسكان بلدية حد الصحـــــاري؟؟
بوشيبة عبد النور

تعليقات
تحميل...