المطالبة بفتح السوق المغطاة بمدينة فيض البطمة بالجلفة

التجار يتذمرون والقمامة تلتهم السوق المغطاة دون إستغلالها

0 59

عبر الكثير من تجار الخضر والفواكه بمدينة فيض البطمة بالجلفة عن إستياءهم من الوضعية المزرية التي يعيشونها في الأونة الأخيرة أثناء مزاولتهم لنشاطهم بسوق الخضر والفواكه المتواجد بوسط المدينة وهذا على خلفية مجمل المشاكل التي يتلقونها دون تدخل السلطات المعنية , وعدم مراعاة لأولوية السلع المعروضة للبيع وخاصة ذات الإستهلاك المباشر .

عدم وجود و توفر أدنى شروط النظافة وسبل المساعدة للتجار الذين يتنقلون ليقدموا خدمات للمواطنين . كما تأتي شكواهم  من البناءات الفوضوية التي لاتقيهم حر الشمس ولا برد الشتاء , ولا تحمي سلعهم من الإتلاف مما يحدث خسائر ويعرضها للتلف والتلوث . كما صرح أحد المواطنين لـ  “ديزادبرس”  قائلا : أن الخضر والفواكه التي يتم إقتناءها من السوق بعد تعرضها  لحرارة الشمس تعد من  أسباب التسمم الغذائي الذي يحصل وسبب للكثير من الأمراض .

يجدر الذكر أن السوق المغطاة المنجز منذ سنوات لم تستغل لحد كتابة هذه الأسطر ناهيك عن القمامة التي تسد أبوابها وباتت مرتع لأنواع الحشرات والحيوانات التي باتت تقتات منها . وعليه يطالب التجار ومواطني المدينة بالإسراع بفتح السوق المغطاة بعد تنظيفها و تسهيل إستغلالها للتجار لتقيهم حرارة الصيف وبرد الشتاءو لتحمي  سلعهم ولتكون مقصد الجميع أين تتوفر انواع السلع والخضر والفواكه .

خليل بن تونسي

تعليقات
تحميل...