الجلفة: رئيس الجمعية الوطنية للتجار من الجلفة … لا نهوض بالإقتصاد إلا بفتح الإستثمار والدعم المباشر للفلاحين

369

أشرف رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين السيد :بولنوار الحاج الطاهر على عقد الجمعية العامة  للمكتب الولائي بالجلفة وذلك وسط حضور ممثلي كل من المكاتب البلدية ورؤساء لجان التجارة بأنواعها وأصحاب الحرف الميدانية

حيث  تم تزكية السيد :كريم فيلالي وبالإجماع رئيسا للمكتب الولائي نظرا لما قدمه في عهدته السابقة

كما صرح هاذا الآخير با لو خرو أنه يتبع طريقة مستحدثة جدا في حل مشاكل الإدارية للتجار والحرفيين ومرافقتهم ميدانيا ونقل إنشغالاتهم إلى السلطات المحلية والوطنية وإبرام إتفاقيات عمومية وخاصة …. للرفع من معنوياتهم وتحفيزهم لنهوض بالإقتصاد الوطني.
وفي سؤالنا لرئيس المكتب الوطني السيد :بولنوار الحاج الطاهر على تداعيات السوق في شهر رمضان المبارك والتذبذب الحاصل في بعض السلع من ندرةٍ إلى غلاءٍ فاحش إن وجد طبعاً…!
يجيب نحن أخذنا على عاتقنا مهمت الدفاع عن التاجر دائما لاكن حين يكون للمنطق فرضية العيش الكريم لأبناء البلد الواحد أصبح إلزاما علينا معرفة السبب والتطرق اليهِ في كل الوسائل المتاحة لنا لكي نكون منصفين ونحافظ على التاجر والزبون في آن واحد … ولمعرفتنا المسبقة بما يدور في سوق العرض والطلب فإن الدولة أصبح عليها إلزاما فتح مجال المنافسة للمتعاملين الأجانب وفرض مقومات الإحترام وعدم المضاربة والإحتكار …
أما عن ندرة مادة الزيت فهي قضية الأمس قبل اليوم منذ 10سنوات وتبقى في حيز فتح المجال للمستثمرين الخواص كي لا تكون هناك أدوات الضغط السياسي المُمَنهج لأغراضٍ دبرت خارج حدودنا ضد وطننا…!
وفي الأخير كُرم بعض أعضاء الجمعية لخدمتهم المباشرة وتبرعاتهم التي قدموها في
عز جائحة كوفيد 19 ليختتم اللقاء بصور تذكارية وتوديع الوفد
رمضاني نورالدين رضا

 

تعليقات
تحميل...