صندوق كاكوبات يقر جملة من التدابير الاستثنائية

0 97

قرر صندوق الوطني للعطل المدفوعة الأجر والبطالةالناجمة عن سوء الأحوال الجوية لقطاعات البناء،الأشغال العمومية،والري،جملة من التدابير والاجراءات الاستثنائية الناجمة عن وباء كورونا والأثار السلبية المتخلفه عنه.

حسب بيان اعلامي ، فإنه تجسيدا لبرنامج الانعاش الاقتصادي،الذي أ قرته الدولة لأجل مرافقة ومساعدة المتعاملين الاقتصاديين،الذين يواجهون صعوبات في تسديد اشتراكاتهم وتسوية وضعياتهم تجاه صندوق ” كاكوبات“، فانه يمكن لكافة مستخدمي القطاعات الثلاثة المعنية،الاستفاده من الاعفاء الكلي وغرامة التأخير ،بالاضافة الى الاستفادة من جدول تسديد الديون المتعلقة بالاشتراكات الرئيسية لأصحاب المؤسسات الذين تعذر عليهم تسديد مستحقاتهم تجاه الصندوق بسبب الاوضاع التي تمر بها الجزائر،على غرار باقي دول العالم .

أشار ذات البيان أيضا، الى أنه بامكان كافة مستخدمي هذه القطاعات، مهما كانت وضعيات و طبيعتهم ،عمومية، خاصة،أو أجنبية مشتركة ،الاستفادة من قرار الاعفاء الى غاية 31 جانفي 2022 .

ذكر صندوق كاكوبات منتسبيه في هذا الصدد ،بأنه يمكن لهم القيام بكافة تعاملاتهم دون تكليفهم عناء التنقل خاصة مع الوضع الصحي للبلاد ،وأنه يضع تحت تصرفهم مجمل خدماته الالكترونية،عن بعد وذلك عبر الموقع الالكتروني www.cacobatph.dz ،كما انه و لمزيد من التوضيحات، يبقى مركز الاستعلامات كاكوبات تحت التصرف المؤسسات والعمال عبر الرقم 023.98.27.27

ع.ع

تعليقات
تحميل...