اختتام الدورة التدريبية في نشاط السوروبان بالمدية

0 59

أختتمت الدورة التدريبية في نشاط السوروبان،أول أمس،على مستوى بيت الشباب الشهيدين الأخوين بلخير سليمان والطيب، من تأطير الأستاذ المكون بوقادر علون، مدرب متعمد في الحساب الذهني،من ولاية برج بوعريرج.

أهلت هذه الدورة الأولى من نوعها، 16مشاركا تابعين للمؤسسات الشبانية،للعمل في هذا المجال الفكري،الذي بات الإقبال عليه بشكل كبير لدى الفئات الشبانية المهيكلة وغير الشبانية في الوسط التربوي.

بحسب محمد بلجوهر،مدير ديوان مؤسسات الشباب بهذه الولاية،الذي التقيناه على هامش هذه الدورة،فانه يرجع تنظيمها في شكل “دروس نظرية وتطبيقية حول تسيير الأفواج في تقنيات السوروبان”، على مدار ثلاثة أيام،الى الرابطة الولائية لنشاطات الشباب،بالتنسيق مع هيئته،تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة،لفائدة منشطي نوادي السوروبان على مستوى المؤسسات الشباب تحت الوصاية.

ووفقه هدفت هذه الدورة التدريبية، إلى إنشاء نوادي السوروبان بالمؤسسات الشبانية التابعة لهذا القطاع،الاحتكاك وتبادل الخبرات،تنمية قدرات ومهارات التعليم لدى الأطفال وتقوية ذاكرتهم، مع تعلم مجموعة جديدة ومتكاملة من الاستراتيجيات والطرق المختلفة،مضافة لما تم تعلمه في المدارس في حل المسائل.

ع.ع

تعليقات
تحميل...