انشاء مناطق نشاط مصغرة لإنجاح البرامج الاستثمارية الخاصة بالمدية

0 36

سعت السلطات الولائية بالمدية،مؤخرا،لتنفيذ برنامج تسريع وتيرة دراسة المشاريع الاستثمارية الخاصة،مساهمة منها في استحداث مناصب عمل جديدة وتنويع مداخيل الجباية المحلية.

في هذا الصدد دعت هذه السلطات،خلال اجتماع عمل مع اللجنة المكلفة بإنشاء مناطق نشاط مصغرة الى إنجاح هذا البرنامج الهادف إلى إنشاء فضاءات جديدة موجهة لتأسيس اقتصاد محلي فعلي،مشارك في نماء الاقتصادي الوطني.

قدمت هذه اللجنة إحصاءا عقاريا، اقترحت عن طريقه مناطق نشاط مصغرة عبر عديد بلديات الولاية،عقب زيارات ميدانية، قامت من خلالها بمعاينة قطع أرضية لتكوين مناطق نشاط مصغرة تتوفر على امكانية الربط بمختلف الشبكات .

وستنطلق بعد هذه العملية الاحصائية ،مرحلة العمل التقني لتقييم عملية تهيئة مناطق النشاط،بغية توطين المشاريع الاستثمارية قيد الدراسة،منها ما تعلق بحماية نشاط صناعة الأحذية من الاندثار.

في هذا الإطار تنقل رئيس دائرة قصر البخاري بالمدية ناصر خرفي، رفقة المصالح المعنية الى موقع توطين المشروع الاستثماري،الخاص بصناعة الدراجات النارية” صوفيدام” الذي كان متوقفا لعدة سنوات،مؤكدا بأنه سيري النور قريبا بفضل توجيهات السلطات الولائية المطالبة بتذليل كل الصعوبات ورفع التحفظات.

ذكر خرفي في هذا الشأن بالزيارة الميدانية التي قادها بمعية مديري أملاك الدولة،الأشغال العمومية،

مسح الأراضي،وبحضور مسيري “صوفيدام ” إلى منطقة الفيض لدراسة سبل تسهيل وإزالة العوائق التي تحول دون تجسيد هذا المشروع لتركيب الدراجات النارية بقصر البخاري،من خلال استحداث فتحة عن طريق الطريق السيار نحو قطعته الأرضية التي ستحمل هذا المشروع.

يذكر أن هذه الزيارةالميدانية،جاءت بعد ساعات فقط من النتائج المتوصل إليها في اجتماع تنسيقي،خاص باللقاء التقييمي للجنة المستثمرين2، والتي أتفق فيها على رفع كل القيود التي تعيق وضع المشاريع الاستثماريةالمكتملة حيز الاستغلال،و دراسة طلبات الحصول على الرخص الادارية اللازمة لوضعهاحيز الاستغلال،مع مراجعة خمس مشاريع ملف بملف،بكل من بلديات ذراع سمار،قصر البخاري،بني سليمان،والبرواقية.

في هذا السياق أيضا،طالبت هذه السلطات الجهات المعنية بملف الاستثمار برفع جميع التحفظات ورفع النقائص الكفيلة بالانطلاق الفعلي للمشاريع الاستثمارية،مع مرافقة المستثمرين عبر تنظيم خرجات ميدانية لضمان دخول المشاريع حيز الخدمة في أقرب الآجال الممكنة،وهذا بعد استقبالها لمسيري مشروع صناعة الدراجات النارية، الذي ينتظر منه استحداث العشرات من مناصب عمل للشباب البطال .

ع.ع

تعليقات
تحميل...