المدية…السلطات تشارك ذوي الهمم احتفائيتهم

0 18

بعنوان “قادرون_باختلاف ” شاركت السلطات الولائية بالمدية، اليوم الاثنين، ذوي الهمم والإرادة القوية،احتفائية اليوم الوطني لذوي للاحتياجات الخاصة.بفرحة كبيرة تقاسمت هذه السلطات،المصالح الأمنية،ونواب الشعب،قطاع التضامن الوطني ،ومنتسبيه،غمرة ورمزية هذا الحدث الهام، من خلال فقرات برنامج بيداغوجي وثقافي ثريين نشطه أصحاب الهمم من مختلف المؤسسات المتخصصة والاعاقات.
أشرف الوالي جهيد موس،رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي، بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بذراع السمار بالمدية،على مراسيم الاحتفالية المقامة بالمناسبة تحت شعار” تمكين الأشخاص ذوي الاعاقة وضمان الشمول والمساواة.
وقف موس بمعية المدعوين على الاهتمام الذي توليه الدولة لهذه الفئة الهشة، عبر توفير كافة الظروف الكفيلة باستيعابها واحتوائها،و استمتع الحضور بما سطره القطاع لهذه الاحتفالية من برنامج احتفالية مميز، رسمته حناجر وأحاسيس البراءة بعروض فنية مميزة أبدع فيها ذوو الهمم.
لم تقتصر الاحتفالية على رمزية الحدث،إذ أتبعت بتقديم فقرات البرنامج المسطر، بعملية توزيع لكرسيين متحركين و 27 زوج من النظارات الطبية.
في هذا الصدد، يحصي هذا القطاع بالولاية ما يربو عن 23 ألف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة
،أغلبهم من فئة الإعاقة الحركية والذهنية، وبتوفر القطاع أيضا على 8 مراكز متخصصة،من بينهم مركز الإعاقة الذهنية ببوغزول جنوب الولاية الذي يحصي 93 متمردس ومتمدرسة.
في هذا السياق الاحتفالي،أكد الوالي في تدخل له على دعم الدولة اللامشروط للنهوض باحتياجات هذه الفئة والتكفل بها عبر رصد كافة الامكانات لاحتوائها
،وأسدى بهذه المناسبة بتعليماته الرامية إلى توفير كافة الاحتياجات الخاصة بهذه الفئة،وتذليل الصعوبات المواجهة والتعاون سويا لاحتوائها وتقديم الدعم لاوليائهم.
خلال هذه المحطة كرمت ذات السلطات الفائزين في الدورة الرياضية” كرة الجرس،و العدو الريفي ” المنظمة من قبل مديرية النشاط الاجتماعي بالولاية.

ع.ع

تعليقات
تحميل...