المدية…المطالبة بالشروع في توطين المركز الجهوي لمكافحة داء السرطان

15

أمر والي المدية جهيد موس،أمس الأحد،بالاسراع في وتيرة توطين المركز الجهوي لمكافحة داء السرطان على مستوى بلدية وزرة ،بالنظر لأهمية هذا القطب الصحي.
جاء ذلك في إطار متابعة المسؤول الأول لسير مشاريع قطاع الصحة،بعدما رصدت لهذا المرفق الحيوي،ميزانية انجاز فاقت 500مليار سنتيم،و نصبت مقاولة انجازه بتاريخ 21 فيفري 2022.
في السياق ذاته وفي إطار متابعته لسير مختلف المشاريع بقطاعات التربية والصحة والرياضة،عاين الوالي سير أشغال مشروع انجاز متوسطة تعويضية بجامع الرسول ببلدية أولاد ابراهيم تعويضا لمتوسطة يحي بلخير المبنية بالبناء الجاهز.
وبرمجت هذه المحطة،عقب الزيارة الميدانية،التي قادته للمشروع،يوم 02 جانفي المنصرم،باعتبار أن هذه المتوسطة،تم تعويضها في اطار عملية القضاء على الهياكل المبنية بالبناء الجاهز الخطيرة بمتوسطة قاعدة 5 بنظام نصف داخلي.
بحسب بيان اعلامي يندرج هذا المشروع،ضمن مسعى الوالي للتكفل الجاد بالتلاميذ المتمدرسين بها والبالغ عددهم 592 تلميذ المحولين بصفة مؤقتة لمتوسطة يحيى هيصام بنفس البلدية مع تخصيص النقل المدرسي الى حين استكمال بناء متوسطتهم.
عرفت وتيرة انجاز هذا المشروع بالمقبولة بعد رفع المعوقات،لتنطلق الاشغال سريعا بعد استعجال الاجراءات الادارية، في اجال قدرت ب 08 اشهر “جناح اداري وبيداغوجي مع نصف الداخلية”.
في هذا الصدد،دعا موس المقاولة الموكل لها أشغال الإنجاز بالزامية السهر على اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بالاسراع في الانجاز وتسليم المشروع قبل نهاية شهر ماي القادم،لوضعها حيز الخدمة في الدخول المدرسي المقبل.
في محطة أخرى ،وبفرقة الحوانة بهذه البلدية ،عاين الوالي وضعية ظروف التمدرس تلاميذ مدرسة خليفة أحمد بفرقة الحوانة والبالغ عددهم ب 332 تلميذا بتعداد 7حجرات دراسية، وحث القائمين عليها على مواصلة الجهود بما يضمن توفير بيئة مدرسية مستوفاة لكافة الشروط الضرورية.مع اعداد دراسة لترميم اقسام المدرسة.
وعن قطاع الشباب والرياض،وقف موس أيضا على وضعية الملعب الجواري بجامع الرسول الذي تم وضع حيز الخدمة،و دعا الى اشراك الجمعيات والنوادي الرياضية لحماية المرافق الرياضية .

ع.ع

تعليقات
تحميل...